مكتب بريد الجيزة

14-1 الجيزة – Giza

مدينة الجيزة هي عاصمة محافظة الجيزة. وتشكل بالإضافة إلى القاهرة وشبرا الخيمة معاً القاهرة الكبرى. وتبعد عن القاهرة 19.4 كم، وتقع مدينة الجيزة في شمال مصر بين نهر النيل إلى الشرق والصحراء إلى الغرب. والجيزة ثاني أكبر المدن المصرية بعد القاهرة من حيث المساحة والسكان لاعتدال جوها ولقربها من القاهرة العاصمة. وتنتشر بها الفنادق والمطاعم ومحلات بيع التذكارات.

أهم المعالم:

تشتهر مدينة الجيزة بالأهرامات وأبو الهول فيزورها أكثر من مليون سائح في السنة ليشاهدوا الأهرامات. وتتعدد أنواع السياحة في محافظة الجيزة من سياحة أثرية وعلاجية إلى ترفيهية وتاريخية.

السياحة الأثرية: تتميز محافظة الجيزة بانتشار الآثار الفرعونية القديمة مما جعلها من أولى المحافظات جذباً للسياح حيث تعتبر الثانية في الترتيب بعد مدينة الأقصر من حيث الآثار الفرعونية وأهمها أهرامات الجيزة وأبول الهول ومشروع الصوت والضوء، هرم سقارة ومركب خوفو الجنائزي.

السياحة العلاجية: في منطقة الواحات البحرية حيث يوجد بها 400 عين مياه معدنية وكبريتية وعذبة وباردة وساخنة مما يجعلها منتجع طبيعي للسياحة العلاجية والاستشفائية.

السياحة الترفيهية: منطقة كرداسة والحرانية وما تتميز به المنطقتان من صناعات بيئية محببة لدى السياح الأجانب وكذا المصريين، حديقة الحيوان.

السياحة التاريخية: تلعب المتاحف دوراً كبيراً في السياحة الخارجية والداخلية منها متحف ناجى، المتحف الزراعي ومتحف الفن الحديث، القرية الفرعونية بمتاحفها.

طوابع مكتب بريد الجيزة

عن Ahmed Radwan

شاهد أيضاً

مكتب بريد خزان أسوان

خزان أسوان – Reservoir Aswan تبعد عن القاهرة  871كم. خزان أسوان أو سد أسوان وهو يختلف …