مكتب بريد أسوان

أسوان – ASWAN  – ASSOUAN – ASSOUAN –  ASSWAN

 أسوان تبعد عن القاهرة 868 كيلو متر وكانت عرف ب”سونو” في عصور المصريين القدماء ومعناها السوق حيث كانت مركزا تجاريا للقوافل القادمة من وإلي النوبة ثم أطلق عليها في العصر البطلمي اسم “سين ” وسماها النوبيون “يبا سوان”. وعرفت أيضا باسم بلاد الذهب لأنها كانت بمثابة كنز كبير أو مقبرة لملوك النوبة الذين عاشوا فيها آلاف السنين. وكانت حدود أسوان تمتد قديما قبل الهجرة من إسنا شرقا إلى حدود السودان جنوبا وكان سكانها من النوبين ولكن بعد الفتح الإسلامي لبلاد النوبة سكن فيها بعض قبائل العرب.

السياحة في أسوان: جزيرة الفنتين وهي جزيرة تقع في قبالة مدينة أسوان عرفت في النصوص المصرية باسم “أبو” ومعناها سن الفيل وأصبحت في اليونانية ألفنتين حيث يعتقد أنها كانت في وقت من الأوقات مركزا لتجارة العاج، وتضم الجزيرة معبد خنوم إلى جانب وجود مقياس النيل ومقبرة الكبش المقدس وبوابة الملك أمنحتب الثاني وثالوث ساتت وعنت.

مقبرة أغاخان وتقع علي هضبة على البر الغربي لنهر النيل قبالة الجزء الجنوبي للحديقة النباتية، وقد بني بها محمد شاه الحسينى أغاخان الثالث مقبرة فخمة من الحجر الجيرى والرخام ودفن بها عام 1959م بناء على وصيته وهذه المقبرة مستوحاه من تصميم المقابر الفاطمية المصرية.

متحف النوبة افتتح المتحف في نوفمبر العام 1997م، وشارك في حفل الافتتاح رؤساء عدد من الدول الصديقة التي شاركت في إنقاذ آثار النوبة ويعرض به مايزيد عن 5000 قطعة أثرية من آثار االنوبة القديمة.

أهم معالمها: جزيرة النباتات ” الحديقة الاستوائية الدولية ” جزيرة فيلة معبد أبو سمبل مقابر النبلاء حكام النوبة في الدولتين القديمة والحديثة.

طوابع مكتب بريد أسوان

عن Ahmed Radwan

شاهد أيضاً

مكتب بريد خزان أسوان

خزان أسوان – Reservoir Aswan تبعد عن القاهرة  871كم. خزان أسوان أو سد أسوان وهو يختلف …