مكتب بريد أبو سنبل

أبو سمبل – ABOU SEMBEL

تبعد عن القاهرة  886كم، وتعد مزار سياحي مهم لكل الوفود السياحية حيث أولتها الدولة اهتماماً زائداً، وهي تشهد الآن تقدماً ملموساً وازدهاراً في جميع المجالات سواء كانت سياحية أو عمرانية أو زراعية.

التسمية: وأطلق الفراعنة على مدينة أبو سمبل اسم (ابشت) كما هو مدون على جدران معبديها ومنها جاءت كلمة (أبو سمبل)، كما يسميها أهالي النوبة.

مناطق الجذب السياحي: إن معبدى أبو سمبل اللذين بناهما رمسيس الثاني (من الأسرة 19 حتى الحديثة 1290 – 1224) ق. م من أجمل معابد النوبة وقد تم انقاذ هذين المعبدين ضمن معابد النوبة الأخرى بمعرفة هيئة اليونسكو قبل أن تغرق تحت مياه بحيرة ناصر خلف السد العالى. وتستعد مدينة أبوسمبل كل عام للاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني داخل قدس الأقداس بمعبد رمسيس الثاني بالمدينة حيث تحدث هذه الظاهرة النادرة مرتين في العام يومي 22 فبراير و22 أكتوبر بمناسبة عيد ميلاد رمسيس الثاني وذكرى تتويجه وجلوسه ملكاً على عرش مصر.

أهم المعالم:

مطار أبو سمبل الدولى:

ميناء أبو سمبل النهرى: يهدف مشروع ميناء أبو سمبل النهرى بجعل منطقة أبوسمبل من المراكز التعميرية المتطورة بإنشاء تراكى سفن الركاب العاملة بين مصر والسودان ببحيرة السد العالى ونقل المنطقة الجمركية إلى مدينة أبوسمبل السياحية بالقرب من الحدود المصرية السودانية.

طوابع مكتب بريد أبو سنبل

About Ahmed Radwan

Check Also

مكتب بريد خزان أسوان

خزان أسوان – Reservoir Aswan تبعد عن القاهرة  871كم. خزان أسوان أو سد أسوان وهو يختلف …