Home / الطوابع المصرية / البريد التذكاري / التذكاري الملكي / الذكرى الثمانين لأول طابع مصري

الذكرى الثمانين لأول طابع مصري

طابع بمناسبة الذكرى الثمانين لأول طابع مصري ومعرض الطوابع الأول، القاهرة (نصف بريدي) في 28 فبراير 1946، صور عن طريق مصلحة المساحة، القاهرة. للاستخدام إلى 27 مارس 1946

خلال الفترة من 28 فبراير وحتى 8 مارس من سنة 1946، أُقيم ولأول مرة في الوطن العربي معرض دولي لهواة طوابع البريد في القاهرة في قصر الجمعية الزراعية الملكية، وتحت رعاية جمعية أصدقاء الفنان. وأُقيم المعرض الذي أُفتتح برعاية جلالة الملك فاروق، احتفالا بمرور 80 عاماً على إصدار أول طابع بريدي مصري، وأستغرق الملك فاروق ساعتان وهو مستمتع بمُشَاهدة العُرُوض المُشَارِكة. كما قام بمنح لقب “بك” للسيد إبراهيم شفتر بك رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لهواة طوابع البريد. وأصدر البريد المصري بهذه المناسبة أربعة طوابع بريدية وبطاقة تذكارية تم طرحها للتداول في 28 فبراير 1946، وهو اليوم الأول للمعرض.

وقد تميز المعرض بمُشَاركة دولية قوية، ضمت عروض مميزة من السيد أم. ألبرت سيسنس “M. Albert Ceysens”، والذي حاز على الجائزة الكبرى لمعرض مصر الدولي عن مجموعة مصر والتي عرضت على 58 منصة. كما حازت السيدة جارسيا ويزا “Gracie Wissa” من الإسكندرية، على الميدالية الذهبية عن المجموعة المصرية أيضا، كما حازت على كأس مقدم من القنصل العام لدولة بلجيكا. ونال الكابتن دوجلس ماكنيل “Douglas McNeille”، على الميدالية الذهبية عن دراسته في الطوابع الرسمية والخالصة الأجرة. ونال أيضا السيد مايتري جبرائيل بولاد “Maitre Gabriel Boulad” من الإسكندرية الميدالية الذهبية عن المجموعة المصرية.

About Ahmed Radwan

Check Also

إعادة فتح قناة السويس 1957

في يوليو عام 1956 قام الرئيس المصري جمال عبد الناصر بتأميم شركة قناة السويس، والذي تسبب في …